تفاصيل رحلة الخطوط السعوديه رقم 163عام 1980
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
تفاصيل رحلة الخطوط السعوديه رقم 163عام 1980
رحم الله من في هذه الرحلة أجمعين
تفاصيل رحلة الخطوط السعوديه رقم 163عام 1980
عدد الركاب : 287
طاقم الرحلة : 14 مابين كابتن ومهندس وملاحي الرحلة
أقلعت الطائرة من المطار القديم الموجود حالياَ على إمتداد طريق الملك عبدالعزيز بالرياض برحلة مسائية الساعة العاشرة مساءَ متجهة إلى جدة وعلىحسب تفاصيل الصندوق الأسود بعد 7 دقائق طيران وعلى إرتفاع 15,000 قدم بالجو
تم إبلاغ كابتن الطائرة بوجود رائحة حريق بمخزن الأمتعه الخلفي وقرر
كابتن الطائرة / عبدالعزيز الخويطر
ومساعده / إبراهيم العياف
ألإستدارة للخلف والرجوع لمطار القاعده وتم إبلاغ برج المراقبة بالمطاربوجود حريق المهم إستغرق الهبوط حوالي 6 دقائق حتى توقفت الطائرة تمامبالمدرج !
بنجاح
لكن للأسفأن فرق الإنقاذ ذاك الوقت كانت شبه بدائية ولم يتم التصرف مع الحادث بشكلسريع حيث أنتشرت النيران بسرعة خلال 23 دقيقة خاصة بالأجزاء الخلفية للطائرة،،، وكان بإمكان الكابتن محمد ومساعديه بالمقصوره إنقاذ انفسهم حيث طلب رجالالاطفاء ليخرجوهم من الطائره
وقال اذا خرجوا الركاب انا آخر من سيخرج
وكانت هذه اخر الكلمات التي قالها قبل وفاته ولم تكن مسجلة عن طريقالصندوق الاسود !
وبالفعل ماهي الالحظات حتى انتشرت النار وعم الدخان أجزاء الطائره بمافيها المقصوره .....!
وتوفي كل من على متنها البالغ عددهم 301 شخص رحمهم الله جميعاَ
ويذكر شهود العيان لتلك الحادثه صعوبة التعرف على جثث الضحايا لما حلبها من تفحم اثناء الحريق وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى الشميسي عبر شحاناتالتبريد
(منظر مؤلم)
لــلمــعلومــيــة :
الطائرة لازالت قابعه بمكانها منذ ذاك الوقت
28 سنة
تفاصيل رحلة الخطوط السعوديه رقم 163عام 1980
نوع الطائرة: Lockheed L-1011ترايستاريوم الثلاثاءالتاريخ : 8\10\1400هـ الموافق : 19\8\1980 م المكان : أرض المطار القديم بمدينة الرياض رقم الرحلة : 163
عدد الركاب : 287
طاقم الرحلة : 14 مابين كابتن ومهندس وملاحي الرحلة
أقلعت الطائرة من المطار القديم الموجود حالياَ على إمتداد طريق الملك عبدالعزيز بالرياض برحلة مسائية الساعة العاشرة مساءَ متجهة إلى جدة وعلىحسب تفاصيل الصندوق الأسود بعد 7 دقائق طيران وعلى إرتفاع 15,000 قدم بالجو
تم إبلاغ كابتن الطائرة بوجود رائحة حريق بمخزن الأمتعه الخلفي وقرر
كابتن الطائرة / عبدالعزيز الخويطر
ومساعده / إبراهيم العياف
ألإستدارة للخلف والرجوع لمطار القاعده وتم إبلاغ برج المراقبة بالمطاربوجود حريق المهم إستغرق الهبوط حوالي 6 دقائق حتى توقفت الطائرة تمامبالمدرج !
بنجاح
لكن للأسفأن فرق الإنقاذ ذاك الوقت كانت شبه بدائية ولم يتم التصرف مع الحادث بشكلسريع حيث أنتشرت النيران بسرعة خلال 23 دقيقة خاصة بالأجزاء الخلفية للطائرة،،، وكان بإمكان الكابتن محمد ومساعديه بالمقصوره إنقاذ انفسهم حيث طلب رجالالاطفاء ليخرجوهم من الطائره
وقال اذا خرجوا الركاب انا آخر من سيخرج
وكانت هذه اخر الكلمات التي قالها قبل وفاته ولم تكن مسجلة عن طريقالصندوق الاسود !
وبالفعل ماهي الالحظات حتى انتشرت النار وعم الدخان أجزاء الطائره بمافيها المقصوره .....!
وتوفي كل من على متنها البالغ عددهم 301 شخص رحمهم الله جميعاَ
ويذكر شهود العيان لتلك الحادثه صعوبة التعرف على جثث الضحايا لما حلبها من تفحم اثناء الحريق وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى الشميسي عبر شحاناتالتبريد
(منظر مؤلم)
لــلمــعلومــيــة :
الطائرة لازالت قابعه بمكانها منذ ذاك الوقت
28 سنة
Go Die- عدد المساهمات : 854
تاريخ التسجيل : 17/08/2009
العمر : 91
miss congeniality- عدد المساهمات : 257
تاريخ التسجيل : 12/08/2009
مواضيع مماثلة
» ظاهره منتشره في السعوديه
» لا تحزني يامطارات السعودية
» التسوق على الطريقه السعوديه...خخخخخخخخ
» اللهجه السعوديه بالانجليزي سقها
» تحت عنوان بنات السعوديه الجميلات في منتدى يفرح بسقطاتكم ويسخر منكم (ليه ي
» لا تحزني يامطارات السعودية
» التسوق على الطريقه السعوديه...خخخخخخخخ
» اللهجه السعوديه بالانجليزي سقها
» تحت عنوان بنات السعوديه الجميلات في منتدى يفرح بسقطاتكم ويسخر منكم (ليه ي
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى